recent

جديد المواضيع

recent

نصائح هامة وفعّالة لتأخير ظهور التجاعيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


موقع أم سيرين لكل ما يهم المرأة المغربية والعربية يقدم نصائح هامة وفعّالة لتأخير ظهور التجاعيد

نصائح هامة وفعّالة لتأخير ظهور التجاعيد

نصائح هامة وفعّالة لتأخير ظهور التجاعيد

دائما ما نسمع عن أهمية استخدام الكريم الواقي من الشمس، اتباع نمط حياة صحي لتأخير ظهور التجاعيد. وعلى قدر أهمية هذه النصائح، فهناك نصائح أخرى قد تكون غير مألوفة لدى الكثيرين. تعرفي على هذه النصائح التي تساعدك على تأخير ظهور التجاعيد.

ارخاء عضلات الوجه

إذا كنت ممن يمارسون الرياضة بانتظام، فقد تكونين عرضة لتجاعيد الوجه والرقبة بسهولة. فتوتر عضلات الفك والرقبة يؤدي الى شد الجلد وترهله. قد تبدو هذه النصيحة غير مألوفة، لكن احرصي على تجنب شد عضلات وجهك أثناء ممارسة الرياضة.

ارتداء نظارات الشمس

هل تعلمين أن ارتداء نظارات الشمس هي أحد الأسلحة الهامة لمكافحة التجاعيد؟ ارتداء نظارات الشمس لا يحمي عينيك من أشعة الشمس الضارة فقط، ولكنه يساعد أيضا في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد الناتجة من التحديق.

تناول الفيتامينات

تناول مكملات اوميجا 3 يساعد في الحماية من التجاعيد والخطوط الدقيقة. أوميجا 3 هي أحد مضادات الاكسدة الضرورية لحماية البشرة من الالتهابات، التي تزيد من ظهور التجاعيد.

تجنب الحرارة

التواجد قرب المدفأة أو الموقد أو أي أجهزة ينبعث منها الحرارة يزيد من تجاعيد البشرة !! نعم هذه حقيقة يخبرنا بها أطباء الجلدية. الحرارة تسبب تكسر الكولاجين مما يؤدي الى ترقق الجلد وترهله.

تناول مضادات الاكسدة

تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة يساعد على الوقاية من الشيخوخة المبكرة، الحماية من التهابات البشرة، والحفاظ على صحة الكولاجين. بعض الأطعمة التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة هي العنب البري، والفاصوليا الحمراء، والتوت والخرشوف، والتفاح.

تناول المشروبات بطريقة صحيحة

دائما نسمع أن شرب الماء هي واحدة من أهم النصائح الصحية والجمالية أهم، ولكن الأهم من ذلك هو القيام بذلك بالطريقة الصحيحة. يوصي أطباء الجلدية بعدم تناول مياه الشرب من خلال زجاجات المياه البلاستيكية والماصة البلاستيكية، فهذه الطرق تسبب الخطوط والتجاعيد حول الشفاه. والأفضل هو تناول المشروبات من خلال الزجاجات القابلة للضغط.

العناية المبكرة بالبشرة

المقصود بالعناية المبكرة بالبشرة ليس استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة في سن مبكرة. ولكن المقصود بذلك اتباع أساسيات العناية بالبشرة منذ سن الشباب. مثل التنظيف الصحيح للبشرة، ترطيب وتقشير البشرة، واستخدام ماسكات العناية بالبشرة.

تقشير البشرة

قد تكون هذه نصيحة متكررة عشرات المرات. لكن لابد من التأكيد مرة أخرى على أهمية تقشير البشرة باستخدام المقشرات ذات الحبيبات الصغيرة. عدم تقشير البشرة لا يجعل بشرتك تبدو باهتة فقط، ولكنه أيضا يمنع الجلد من امتصاص منتجات العناية بالبشرة. استخدمي المقشرات الطبيعية لبشرة أفضل وأكثر نضارة.

عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016