recent

جديد المواضيع

recent

أهم 5 أطعمة تزيد المناعة ضد مرض سرطان الثدي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

موقع أم سيرين لكل ما يهم المرأة المغربية والعربية يقدم أهم 5 أطعمة تزيد المناعة ضد مرض سرطان الثدي

 أهم 5 أطعمة تزيد المناعة ضد مرض سرطان الثدي

قد لا نستطيع أن نغير حياتنا أو العوامل الوراثية التي تتسبب في مرض سرطان الثدي إلا أنه يمكننا تغيير عاداتنا الغذائية بشكل يقلل من مخاطر الإصابة بهذا المرض.

أثبتت الدراسات الحديثة دور الجينات والعوامل الوراثية في الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان الثدي، حيث أثبتت الدراسات دور الجينات والتاريخ العائلي، في نقل المرض للأجيال الجديدة.

إلا أن هناك الكثيرات إستطعن ​​التحدي والتغلب على المرض، وإجتياز تلك المرحلة الصعبة، أو تغيير إتجاه المرض، وتقليل نسبة الإصابة، بتغيير السلوكيات والعادات الغذائية اليومية، والتحول من الكسل والخمول إلى الحركة والنشاط.

أما بالنسبة للعادات الغذائية، فقد أوصت الدراسات الصحية بتناول خمسة أطعمة لتقليل مخاطر الإصابة بالمرض الخبيث .. سرطان الثدي، وهذه الأطعمة نقدمها لك فيما يلي:

 أهم 5 أطعمة تزيد المناعة ضد مرض سرطان الثدي

1- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة ومغذيات نباتية، تثبط من نمو الورم، كما يحتوي على نسبة أعلى من الدهون غير المشبعة الأحادية أكثر من الزيوت الأخرى. وهذه الدهون الأحادية لا تتأكسد داخل الجسم. وعملية الأكسدة ينتج عنها مواد كيمائية تزيد من مخاطر السرطان.

يمكنك إضافة ملعقتي مائدة على الأقل من زيت الزيتون لطعامك، أو قومي بخلط سلاطة الخضراوات بزيت الزيتون ما يجعل الخضراوات أفضل مذاقا وتفتح الشهية لتناول كميات كبيرة منها .. على الرغم من السعرات الحرارية العالية حوالي 120 في كل ملعقة مائدة، إلا أن الدراسات الطبية أثبتت أنه كلما أكثرنا من كميات زيت الزيتون لطعامنا، قلت مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

2- الخضراوات ذات الأوراق الداكنة

دائما ما نتحدث عن فوائد الخضروات الورقية الداكنة (السبانخ-السلق- الكزبرة- الكرفس- اللفت- الخبيزة- البقدونس) فهي تحتوي على كميات هائلة من (فيتامين ب) الذي يقوي من الحامض النووي (DNA) وقد ثبت أن انخفاض نسبة (فيتامين ب) المعروف (بالفولات) يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان.

تناولي الكثير من السبانخ واللفت فكلما كانت الأوراق داكنة الخضرة كلما كان ذلك أفضل.

3- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية والدسمة على الأحماض الدهنية (أوميغا 3) التي قد تخفض من الإلتهابات في الجسم .. تناول هذه الأسماك الدهنية (السلمون- الماكريل-السردين- الرنكة- التونة) يقلل من نسبة الإصابة بالأورام خاصة أورام الثدي، كذلك فإن تناول أقراص (زيت السمك) يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 30٪ .. وأثبت العلماء أن الإلتهابات الحادة تحفز نمو الأورام السرطانية، خاصة سرطان الثدي.

صحيح أن أقراص زيت السمك تمدنا بالأوميجا 3 إلا أننا يجب أن نتناول الأسماك الدهنية كالسردين والماكريل للحصول على أوميجا 3 من مصادرها الطبيعية.

4- الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من مادة (الليكوبين) وهي مادة قوية لمقاومة الأكسدة، فهي تعطي للطماطم لونها الزاهي الأحمر، و تحمي أيضا من سرطان الثدي وذلك بإيقاف نمو الخلايا السرطانية.

قومي بطهي الطماطم وذلك لأن الجسم يقوم بامتصاص مادة (الليكوبين) بشكل أفضل عندما تكون الطماطم مطهية ومركزة .. وأكبر المصادر لهذه الطماطم نجدها في علب صلصة الطماطم وصوص الطماطم، أضيفي ملاعق من صلصة الطماطم إلى المعكرونة وتناوليها دون خوف، وقدميها لصغارك، لتحسين نمط الغذاء لديهم أيضا.

5- الخضروات الورقية والملونة

تحتوي الخضراوات الورقية على المغذيات النباتية التي توقف انتشار السرطان والأنسجة السرطانية من التكون. وتعمل هذه المغذيات على تثبيط وتقليل هرمون الإستروجين الضار، بحيث ينتج جسمك شكلا من الإستروجين لا يحفز سرطان الثدي.

أكثري من إضافة مختلف أنواع الكرنب مثل البروكلي والكرنب المسلوق والكرنب العادي واللفت إلى طعامك. وكي تسددي ضربة قاسمة للسرطان قومي بطهي هذه الخضراوات بالزيت خاصة زيت الزيتون الذي سوف يساعد جسمك على امتصاص مغذيات أكثر.

أكثري كذلك من تناول الجزر فهو يحتوي على مواد مغذية قوية، كذلك الفاصوليا والبازلاء، والبنجر، والقرع والكوسة، والبامية.


عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016