recent

جديد المواضيع

recent

6 طرق طبيعية بسيطة و فعالة للتخلص من تجاعيد منطقة الجبهة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم 
6 طرق طبيعية بسيطة و فعالة للتخلص من تجاعيد منطقة الجبهة

 6 طرق طبيعية بسيطة و فعالة للتخلص من تجاعيد منطقة الجبهة

تجاعيد منطقة الجبهة هي أهم أعراض التقدم في العمر. فالضغوط اليومية والإرهاق هي أساس ظهور تلك الخطوط الغير مرغوب فيها، والتي تتسبب في ضيق الكثيرين. فلا أحد يسعد بوجود بعض العلامات التي تدل على تقدمه بالعمر.

إصلاح تلك الخطوط والتخلص منها أمر ممكن دون اللجوء للعلاجات الطبيعة وحقن البوتوكس، التي قد لا تناسب الجميع منّا. قد تبدو تلك التجاعيد في البداية كخطوط مستديمة غير قابلة للعلاج، لكن مع بعض الوقت والصبر ستزول بالتأكيد.

الجيد في الأمر هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكنها القضاء بشكل طبيعي على تلك الخطوط والعلامات. فلنكتشف معًا بعض من تلك النصائح والعلاجات لإزالة تجاعيد منطقة الجبهة. 

طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

1- نمط الحياة الصحية

هل تأكلين طعامًا صحيًا؟ هل تحصلين على فترات كافية من النوم؟ هل تشعرين بالإرهاق في أخر اليوم؟ هل تزعجك الأشياء الصغيرة في حياتك؟ إجابات تلك الأسئلة هي كافية لتحديد ما إذا كان لديكِ نمط حياة صحية أم لا. في بداية مرحلة الأربعينات، ينبغي أن تبدأي بجدية في إحداث بعض التغييرات في نظامك الغذائي ونمط حياتك اليومية. احرصي على إدراج بعض الخضروات الورقية ومضادات الأكسدة لوجباتك اليومية. مارسي رياضة المشي لمدة نصف ساعة على الأقل خلال اليوم.

جرّبي تلك النصائح لمدة شهر مع الاستمرار بها، وستلاحظين بنفسك النتائج المذهلة.

2- التدليك بزيت الزيتون

من أفضل العلاجات الطبيعية الفعّالة للتخلص من تجاعيد منطقة الجبهة هي استخدام زيت الزيتون. استخدمي بضع قطرات من زيت الزيتون الدافئ لتدليك الجبهة وأماكن ظهور التجاعيد من أسفل لأعلى لمدة 10 دقائق.

للحصول على نتائج أفضل، اخلطي بضع قطرات من زيت جوز الهند مع زيت الزيتن. فزيت جوز الهند مرطب ممتاز يساعد على ترطيب البشرة بشكل فعّال.

3- التدليك بالفواكه الحمضية

الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال غنية بفيتامين C وفيتامين E، والتي تعد أساسية لصحة البشرة. لذلك فإن الفواكه الحمضية تساعد على الحفاظ على نعومة البشرة. بالإضافى إلى ذلك، فإن لب الفواكه الحمضية والقشور كذلك مفيدة جدًا للبشرة. جربّي استعمال الفواكه الحمضية خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة، ومع مرور الوقت ستتخلصين من التجاعيد والرؤوس السوداء أيضًا.

4- تدليك البشرة في المنزل

استخدام المواد الطبيعية الخالية من الكيماويات لتدليك الوجه في المنزل مفيد جدًا للتخلص من تجاعيد الجبهة. أثناء عمل الخلطات الطبيعية على الوجه، ينبغي استعمال المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وإعادة تجديد خلاياها.
وبمجرد وضع الخلطة على الوجه، لا تقومي بتحريك عضلات الوجه أبدًا. فتحريك عضلات الوجه يتسبب في ظهور تجاعيد الجبهة فيما بعد.

5- زيت بذور الكتان

زيت بذور الكتان هي أفضل علاج مؤقت للتخلص من تجاعيد الجبهة. فستندهشين عندما تختفي تلك الخطوط بمجرد تناولك لملعقتين أو ثلاثة من زيت بذور الكتان بشكل منتظم قبل الذهاب للنوم. أو بدلا من ذلك، يمكنكِ تجربة زيت الخروع كعلاج فوري للتخلص من الخطوط الدقيقة.

6- الألو فيرا مع بياض البيض

كلًا من الألوفيرا وبياض البيض مصادر هامة لفيتامين E، والذي يعرف بأنه فيتامين الحيوية. اخلطي المكونان معًا، واستعملي الخليط على منطقة الجبهة. ويترك الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

جربي تلك العلاجات البسيطة كي تتخلصي من تلك التجاعيد المزعجة على منطقة الجبهة.

عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016