recent

جديد المواضيع

recent

أخطاء شائعة تجنبيها عند غسل وجهك



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم 
أخطاء شائعة تجنبيها عند غسل وجهك


ربما نعتقد أن غسل الوجه من أبسط الامور وأسهلها، وانه علينا غسل الوجه بالصابون وحسب، ولكننا قد نغسله بطرق عديدة خاطئة، مما قد نتسبب فى ضرره أكثر من نفعه، ومن أهم الأمثلة على ذلك جفاف البشرة وتهيجها أو ترهلها مبكراً!

ولهذه الاسباب نقدم لكِ فى هذا الموضوع أهم الأخطاء والعادات التى قد تقعين فيها أثناء غسل وجهك لتجنبها بعد ذلك.

غسل الوجه بالماء البارد أو الساخن جداً

لا ننصح بإستخدام الماء البارد جداً أو الساخن جداً، فدرجة الحرارة غير المناسبة تسبب الالتهاب للبشرة والجفاف، لهذا يجب إستخدام الماء الفاتر لضمان تنظيف البشرة جيداً مع عدم الإضرار بها.

عدم شطف البشرة جيداً من المنظفات

يجب شطف الوجه جيداً بعد غسله، لتنظيف ما تبقى من بقايا المنظف، حتى لا يتسبب فى جفاف البشرة ومن ثم إلتهابها.

إختيارك لمنظف غير مناسب

لمنظف الوجه أنواع عديدة تختلف فى تركيبتها لتتناسب مع جميع أنواع البشرة، لهذا فعليكِ بإختيار منظف وجه مناسب لنوع بشرتك، وإلا فسيضرها أكثر مما ينفعها. 

وينصحكِ الإختصاصيون بإستخدام الغسول الجل أو الرغوى إذا كانت بشرتك دهنية او مختلطة، وإستخدام الغسول الكريمى إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، مع تجنب إستخدام الصابون لأى نوع من أنواع البشرة

عدم غسل اليدين قبل غسل الوجه

من أهم الأخطاء التى قد تقعين فيها، هى عدم غسل يديكِ جيداً قبل غسل وجهك، ولهذا يؤكد الأطباء بضرورة غسلهما جيداً لعدم انتقال أى ميكروبات الى بشرة الوجه.

عدم تغيير المنشفة لفترة

يشدد أطباء الجلدية بضرورة تغيير منشفة الوجه كل يومين على الأكثر، وذلك لعدم انتقال العدوى الى البشرة، مع الحرص على إستخدام منشفة من القطن، ومسح الوجه بخفة دون الضغط بشدة حتى لا تتسببى فى حدوث الترهلات المبكرة.

إستخدام مقشرات الوجه بإفراط

عليكِ بالتفريق بين تقشير البشرة وتنظيفها، فتنظيف البشرة هى عملية عليكِ بالقيام بها يومياً بإستخدام المنظف المناسب لنوع بشرتك.

أما التقشير فهو التخلص من تراكمات الزيوت والخلايا الميتة التي تسد المسام، ويجب الا يزيد عن مرتين أسبوعياً مع التأكد من استخدام مقشر لا يحتوي على حبيبات خشنة تضر بخلايا البشرة.

عدم تنظيف الوجه جيداً

ينصحكِ الأطباء بضرورة غسل الوجه جيداً 3 مرات يومياً، والتكرار كلما كانت هناك الحاجة لذلك، مع الحرص على عدم الإكثار فى غسل الوجه حتى لا تجف البشرة.

عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016