recent

جديد المواضيع

recent

وصفات سهلة وسريعة لتبييض الأسنان


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم وصفات سهلة وسريعة لتبييض الأسنان 

 وصفات سهلة وسريعة لتبييض الأسنان

يمكنكِ الحصول على أسنان بيضاء باستخدام مواد طبيعية لتجنب الآثار الجانبية للمبيضات الكيميائية.

الفراولة:

تعد الفراولة من أفضل المبيضات الطبيعية للأسنان
تهرس ثمرتين من الفراولة ويمكن استخدامها مباشرة أو يضاف إليها القليل من بيكربونات الصوديوم وملعقة من الماء لعمل معجون يستخدم في تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة لمدة 3 دقائق، وتكرر العملية مرة شهرياً للحفاظ على طبقة المينا من التآكل. تحتوي الفراولة على حمض الماليك والذي يعمل على إزالة تصبغات القهوة والشاي والتدخين.

صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم):

تحتوي معظم معاجين الأسنان على بيكربونات الصوديوم والتي تعمل على تنظيف الأسنان بفاعلية، ويمكن استخدامها مع قليل من الماء في تنظيف الأسنان كما يمكن إضافتها لقليل من ماء الأوكسجين (تركيز 10%) لعمل معجون يستخدم في تنظيف الأسنان لمدة دقيقتين ويشطف بالماء، ويعتبر ماء الأوكسجين منظف جيد للأسنان كما يعمل كمضاد للبكتيريا الأمر الذي يساعد على مكافحة التسوس.

البرتقال والليمون:

استخدمي قشور البرتقال والليمون المبشورة كمعجون طبيعي مبيض للأسنان بفاعلية كما يمنحكِ رائحة منعشة للفم، ويمكن طحن قشور البرتقال والليمون الجافة واستخدامها كبودرة مبيضة للأسنان.

الليمون والملح

أضيفي ملعقة من عصير الليمون إلى ملعقة من الملح واستخدمي الخليط في تنظيف الأسنان لمدة دقيقتين.

أملاح البحر:

تساعد أملاح البحر على حماية الأسنان من التسوس، كما تمنع آلام الأسنان الحساسة، وتحمي من نزيف اللثة. استخدمي قليل من أملاح البحر على فرشاة الأسنان لتنظيف الأسنان وتبييضها بفاعلية وتكرر العملية مرة في الأسبوع.

أغصان نبات النيم (السواك):

يمكن استخدام السواك يومياً لتنظيف الأسنان حيث يعمل على تحسين رائحة الفم وتبييض الأسنان دون أية آثار جانبية.

المعجون المنزلي بخلاصة النعناع والقرنفل:

أضيفي 5 قطرات من زيت النعناع أو زيت القرنفل إلى فنجان من بيكربونات الصوديوم وملعقتين من الملح العادي أو أملاح البحر، ويحفظ الخليط في برطمان محكم الغلق ويستخدم مرتين في الأسبوع لتنظيف الفم والتخلص من رائحة النفس الكريهة وإزالة تصبغات الأسنان بفاعلية والحماية من البكتيريا المسببة للتسوس. يمكنكِ استبدال زيت النعناع بالزيت المفضل لديكِ مثل زيت القرفة أو زيت الروزماري أو زيت شجرة الشاي.

جربي هذه الوصفات لتحصلي على ابتسامة رائعة وأسنان ناصعة البياض بمكونات طبيعية دون آثار جانبية.

عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016