recent

جديد المواضيع

recent

10 علاجات جمالية بسيطة للتخلص من تشققات الشفاه خلال فصل الشتاء


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم 
10 علاجات جمالية بسيطة للتخلص من تشققات الشفاه خلال فصل الشتاء


هل تعانين من تشققات الشفاه المؤلمة خلال فصل الشتاء. هناك العديد من العوامل المرتبطة بتشققات الشفاه بعيدًا عن برودة الطقس. فإن كانت لديكِ عادة العض على شفتيك، فبذلك أنت معرضة لتشقق شفتيك وتلفها. ومن أكثر العوامل التي تؤدي لتشقق وجفاف الشفاه أيضًا:

- التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة.
- الجفاف.
- نقص الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية.
- بعض العلاجات الطبية المعينة.

قد يساعد استخدام بلسم الشفاه على تجنب تشققات الشفاه وعلاجها أيضًا. لكن في معظم الحالات الشديدة قد لا يصلح بلسم الشفاه كعلاج طويل الأجل.
إليكِ 10 خلطات طبيعية وحلول جمالية للتخلص من تشققات الشفاه المزعجة.

1- الفازلين والعسل الطبيعي

العسل معروف بخواصه المضادة للبكتيريا، وهو من أفضل العناصر الطبيعية الشفائية. أما الفازلين فهو شائع الاستخدام لتغذية وحماية البشرة من الجفاف. مع خلط المكونين معًا، ستحصلين على حل طبيعي فعّال للتخلص من تشققات الشفاه.

ضعي كمية مناسبة من العسل على شفتيك، ثم غطي الشفاه بطبقة من الفازلين واتركيها لمدة 10-15 دقيقة. فيساعد ذلك على سرعة امتصاص العسل داخل الشفاه وترطيبها. كما تعمل طبقة الفازلين على توفير ترطيب إضافي ومنع العسل من الجفاف. بعد ذلك، قومي بإزالة العسل والفازلين بقطعة نظيفة من القماش. كرري تلك العملية يوميًا لمدة أسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

2- الخيار

الخيار من أفضل الخضروات المرطبة للبشرة، كما يساعد أيضًا على العناية بالشفاه الجافة والمتشققة. كما يحتوي الخيار على خواص لتفتيح البشرة ويساعد على التخلص من اسمرار الشفاه.

استخدمي شرائح الخيار لتدليك الشفاه برفق، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء العادي جيدًا. فيساعد ذلك على نعومة وسلاسة الشفاه.

3- أوراق الورد

أوراق الورد تتميز بخواص لتفتيح البشرة، كما تحافظ أيضًا على ترطيب الشفاه. إلى جانب ذلك، فتعطيكي أوراق الورد شفاه جذابة.

انقعي أوراق الورد في القليل من الحليب الغير مغلي لعدة ساعات. بعد ذلك، قومي بهرسها جيدًا واستخدام الخليط الناتج على شفتيك لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بعد ذلك بالماء البارد.

4- مقشر الشفاه

قومي بعملية تقشير الشفاه برفق للتخلص من طبقات الجلد الميت. فيساعد ذلك على استعادة اللون الطبيعي للشفاه ونعومتها. استخدمي مقشر السكر الطبيعي للحفاظ على شفتيك.

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر البني أو السكر الأبيض ان لم يتوفر مع بضع قطرات من زيت الزيتون. ثم أضيفي ½ ملعقة صغيرة من العسل واخلطيهم جيدًا. يترك الخليط جانبًا لمدة 5 دقائق، حتى يصبح السكر أنعم وسهل الاستخدام. يستخدم الخليط بعد ذلك على الشفاه لتقشيرها برفق، ثم يشطف بالماء الفاتر.

5- الليمون

الليمون والعسل من العلاجات الفعّالة للتخلص من تشققات الشفاه واسمرارها. فيعمل الليمون كعامل طبيعي لتفتيح البشرة. أما العسل فيساعد على حماية الشفاه من التأثير الضار للشوارد الحرة.

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع العسل. ثم تضاف ½ ملعقة صغيرة من زيت الخروع وتخلط المكونات جيدًا. استخدمي الخليط على الشفاه قبل الذهاب للنوم. ثم تكرر العملية لمدة 10 أيام متواصلة للحصول على نتائج أفضل.

6- الألو فيرا

يحتوي الألو فيرا على مكونات طبيعية رائعة لعلاج الشفاه المتشققة. فيساعد على تقوية طبقة الدهون الرقيقة على الشفاه، كما يساعد على علاج الجفاف والتشققات.

استخدمي هلام الألو فيرا على شفاهك قبل الذهاب للنوم بشكل منتظم، لتتمتعي بشفاه ناعمة وجميلة.

7- زيت الزيتون

زيت الزيتون من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة. فتساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون على علاج جفاف الشفاه وتشققاتها، مما يساعد على نعومتها وسلاستها. 

استخدمي زيت الزيتون مرتين خلال اليوم على شفتيك لتحصلي على نتائج فعّالة.

8- زيت بذور الكتان

الأحماض الدهنية الموجودة في زيت بذور الكتان تساعد على تغذية البشرة بشكل كامل. فهي تعمل على اختراق أنسجة الشفتين لتنعيمها وسلاستها.

9- الزيوت الطبيعية

كلًا من زيت الخروع وزيت جوز الهند تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، مما يساعد على علاج تشققات الشفاه بشكل سريع. استخدمي الزيوت الطبيعية مرتين خلال اليوم لتحصلي على نتائج فورية.

10- الماء

الماء جزء أساسي من روتين العناية بجمالك. حيث يساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم، فيتسبب نقص الماء في تشققات الشفاه وجفافها. لذلك، احرصي على تناول 10 أكواب من الماء خلال اليوم للحفاظ على ترطيب وتنعيم شفاهك.

استخدمي تلك العلاجات المنزلية البسيطة لنعومة وجمال شفتيك.


عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016