recent

جديد المواضيع

recent

زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم 
زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين

زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين

العيون الجذابة هي أساس الجمال الطبيعي للمرأة. فمن الضروري الحفاظ على العيون الصحية دون هالات سوداء تحيط بها. وعلى الرغم من ذلك، فقد أصبحت الهالات السوداء مشكلة شائعة للعديد من السيدات. فالهالات السوداء تجعل الوجه يبدو مرهق أو مريض. تلك المشكلة يمكن حلها باستخدام خلطات بسيطة وسهلة، لكن أفضل حل لها هو زيت اللوز، حيث يتمتع زيت بخواص مرطبة مما يساعد على تغذية المنطقة المحيطة بالعينين.

الأسباب الأساسية لظهور الهالات السوداء

1- الهالات السوداء قد تظهر نتيجة لقلة النوم، الضغط العصبي، أو عدم تناول الغذاء الصحي.

2- أيضا بعض العوامل كالتقدم في العمر، التعرض المباشر لأشعة الشمس، نقص الفيتامينات تتسبب كلها ف الهالات السوداء.

3- العوامل الوراثية قد تلعب دورا أساسيا في التسبب في الهالات السوداء، وعلى الرغم من ذلك، يمكن تقليلها إذا اتخذت الاحتياطات اللازمة.

زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء

زيت اللوز علاج فعّال للتخلص من الهالات السوداء. فبدلا من استخدام كريمات العين، أو الخضوع لجراحات تجميلية، يمكنك استعمال زيت اللوز. فهو غني بالفيتامينات المغذية، التي تساعد على علاج كافة مشكلات البشرة. كما يساعد ايضا على تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي. مجرد تدليك المنطقة المحيطة بالعينين باستخدام زيت اللوز يوميا، يمكنك تقليل الهالات السوداء.

طرق مختلفة لاستخدام زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء

1- زيت اللوز مرطب ممتاز، يمكنك استعماله على المناطق المحيطة بالعينين مباشرة. فالمنطقة المحيطة بالعينين تكون رقيقة وحساسة، فينصح باستعمال زيت اللوز كبديل للمستحضرات الكيماوية القاسية.

2- تدليك المناطق المحيطة بالعينين باستخدام زيت اللوز خلال الليل، يمكنه أن يحقق نتائج أفضل للتخلص من الهالات السوداء. تكرار ذلك يوميا يساعد على تحفيز الدورة الدموية والحصول على النتائج المرجوة.

3- يمكنك خلط 2 ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ويستعمل ذلك الخليط على المنطقة المحيطة بالعينين كل ليلة قبل الذهاب للنوم.

4- يمكنك أيضا خلط القليل من الحليب مع زيت اللوز واستخدام ذلك الخليط لتدليك منطقة ما حول العين، ثم تشطف جيدا بعد 10-15 دقيقة. فيساعد ذلك ليس فقط على تقليل الهالات السوداء، لكن أيضا على ترطيب البشرة.

5- زيت اللوز يحتوي على أحماض دهنية تساعد على تغذية البشرة بشكل مناسب. ومع التقدم في العمر قد تظهر بعض التجاعيد حول العين نتيجة الجفاف وفقد الماء. فيمكنك تجنب ذلك من خلال استعمال زيت اللوز.

ملحوظة: بعض الأشخاص قد يعانون من الحساسية تجاه زيت اللوز، لذلك، يراعى اختباره على مساحة صغيرة من البشرة قبل الاستعمال.

نصائح هامة تساعد على التخلص من الهالات السوداء

1- النوم لفترات كافية ضروري جدا لصحة البشرة. كما يمكن تجنب ظهور الهالات السوداء عند اتباع عادات النوم الصحية.

2- شرب كميات كافية من الماء يساعد على تقليل الهالات السوداء حول العينين.

3- ينصح باتباع روتين العناية بالبشرة بانتظام لتجنب ظهور التجاعيد في المراحل الأولية.

4- تناول النظام الغذائي المتوازن يضمن الحصول على عيون صحية وجذابة دون ظهور أية هالات سوداء.

عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016