recent

جديد المواضيع

recent

المواصفات المثالية للحقيبة المدرسية لطفلك



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم 
المواصفات المثالية للحقيبة المدرسية لطفلك

 المواصفات المثالية للحقيبة المدرسية لطفلك

أوصي كثير من حبراء العناية بصحة الأطفال ألآباء والأمهات بالتروي والإنتباه عند إختيار الحقيبة المدرسية للطفل، وألا يكتفوا بإختيار الحقيبة التي تنال إعجاب الطفل، ولكن يجب النظر إلي الحقيبة التي تتوافر فيها معايير الصحة والأمان للطفل.

ومن ضمن المواصفات التي يجب أخذها في الإعتبار عن شراء الحقيبة المدرسية:

لون الحقيبة

من الضروري إختيار الحقائب ذات اللون الفاتح، حتى يصبح الطفل مرئياً بشكل واضح لسائقي السيارات خلال ساعات النهار وأثناء الليل أيضاً.
كما يُفضل أن تكون الحقيبة مزودة على الجوانب بأشرطة فضية عاكسة حتي تعمل على عكس ضوء المصابيح الأمامية للسيارات وبذلك يستطيع السائق رؤية الطفل.

وزن الحقيبة

يجب أن تتمتع الحقيبة المدرسية بوزن خفيف ، حيث يُفضل أن يتراوح وزنها بدون أي محتويات بين 1 إلى 1.3 كيلوجرام. ويُحذر من أن تكون الحقيبة أخف من هذا الوزن حيث أنها في هذا الحالة ستفتقر إلى المتانة الللازمة.
ومن ضروري أن تتمتع خامة الحقيبة بالمتانة والصلابة، لاسيما في منطقة الظهر، كي لا تتسبب في التحميل على ظهر الطفل بدون داع.

شكل الحقيبة

من الضروري اختيار الحقيبة التي يُمكن للطفل حملها وتنزيلها بنفسه بدون مساعدة الآخرين، مؤكداً أنه ينبغي على الآباء الانتباه أيضاً إلى ما إذا كان يُمكن للطفل تعديل وضعية حزام الكتف الخاص بالحقيبة أم لا.
ويفضل أن يقوم الآباء باصطحاب طفلهم عند شراء الحقيبة المدرسية؛ حيث يُمكنهم بذلك معاينة ما إذا كانت الحقيبة تستقر على كتف الطفل على نحو جيد أم لا.

كما يجب أن تحتوي الحقيبة على حشو خلفي سميك لأنه يُعطي راحة أكبر عند حمله، وأن تكون الحمالات عريضة ومنحنية لتقليل الضغط على منطقة الكتف والرقبة، ويجب أن تكون قاعدة الحقيبة راسخة وصلبة كي تستقيم عند حملها وألا يكون الوزن مركزاً على جهة دون الأخرى.

وهناك الحقائب التي يُمكن جرها وحملها على الكتف في آن واحد، وهي خيار جيد لأنها تُمكن الطالب من جر حقيبته بدلاً من حملها طوال الوقت.

ويجب على الالأطفال عند ارتداء الحقيبة على كتف واحد فقط وأن يعدلوا حجم الحمالة بحيث لا تكون مرتخية الى الأسفل كثيرا حتى لا تسبب تشوهات في تكوين عظام الظهر والعمود الفقري.

ويفضل أن لا يتم وضع الكثير من المستلزمات المدرسية داخل الحقيبة والتعاون مع المدرسة لتخفيف الوزن على الطلاب.

عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016