recent

جديد المواضيع

recent

نصائح الدكتور أوز Dr. Oz للتعامل مع حب الشباب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم 
نصائح الدكتور أوز Dr. Oz للتعامل مع حب الشباب

نصائح الدكتور أوز Dr. Oz للتعامل مع حب الشباب

يحدثنا الدكتور أوز DR. Oz عن مشكلة تواجه الكثيرين وهي مشكلة حب الشباب، أسبابها، كيفية تقليل ظهورها وطرق مساعدة للتغلب عليها.

لماذا نصاب بالبثور وحب الشباب؟

يقول الدكتور أوز أن أسباب ظهور حب الشباب لا تتضمن تناول الشوكولاته أو رقائق البطاطا، كما أنها ليست بسبب عدم التنظيف الجيد للوجه، قد تكون هذه أسباب مساعدة لكنها ليست السبب الأساسي لظهور حب الشباب.

أما عن السبب الأساسي لظهور حب الشباب كما يقول الدكتور أوز فهو أن بصيلات الشعر والغدد الدهنية المتصلة بمسام الجلد تنتج الزيوت الطبيعية للحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة، وبمرور الوقت تجتذب هذه الزيوت الطبيعية خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والأتربة وتسد مسام البشرة مما يمنع خروجها الى السطح فتنتفخ وتكون البثرة.

وهناك أوقات تزيد فيها قابلية الجسم لانتاج البثور مثل قبل الدورة الشهرية، أثناء الحمل وبعد انقطاع الطمث حيث يساعد التغير الهرموني الذي يحدث في الجسم على تنشيط ظهور هذه البثور.

كيف تتعاملين مع البثور عند ظهورها؟

ينصح الدكتور أوز بعدم الضغط على البثرة بالأصابع في محاولة للتخلص منها حيث أن هذه الطريقة تؤدي الى تدمير الأنسجة المحيطة بالبثرة مما يدفع بالبكتيريا الموجودة بالبثرة الى طبقات أعمق من الجلد وبالتالي تتعقد المشكلة أكثر.

بدلاً من فعل ذلك ينصح الدكتور أوز بتطبيق هذه الخطوات البسيطة لعلاج البثرة:

تعقيم ابرة رفيعة باستخدام الكحول أو الماء المغلي، ثم ندخل هذه الابرة في السطح العلوي للبثرة حتى نخرج الصديد الموجود فيها.
إدخال الابرة تحت القشرة الخارجية للبثرة من ناحية مع دفعها برفق حتى تخرج من الطرف الآخر، ثم دفع الابرة للخارج للتخلص من هذه القشرة الخارجية وهي طبقة من الجلد الميت. لذلك لن يؤثر التخلص منها على البشرة بل يساعد على شفاء موضع البثرة بشكل أسرع.
تجنب اجراء هذه العملية البسيطة في الحبوب التي تظهر في المنطقة فوق الأنف حتى لا ندفع بالبكتيريا الى منطقة الدماغ. كما يجب تجنب ملامسة منطقة البثرة بعد إزالة الطبقة الخارجية.

كيف يمكن تقليل ظهور البثور من الأساس؟

ينصحنا الدكتور أوز بنصيحتين أساسيتين لتقليل ظهور البثور:

1- استخدام منظف للبشرة يحتوي على حمض السالسيلك، وهو من المواد الفعالة الواسعة الانتشار في المنظفات وماسكات تنظيف البشرة.

2- التعرف إلى محفزات ظهور البثور عندك ومحاولة الابتعاد عنها. فالبعض يزيد ظهور البثور عنده بسبب التوتر والضغوط العصبية والبعض بسبب الافراط في تناول أطعمة معينة.












عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016