recent

جديد المواضيع

recent

فضل ختم القران الكريم في شهر رمضان المبارك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم فضل ختم القران الكريم في شهر رمضان المبارك

 فضل ختم القران الكريم في شهر رمضان المبارك

يعتبر ختم القرآن من الأعمال العظيمة التي يثاب عليها العبد وينال بها الدرجات العلى، لذلك يستحب للمسلم المواظبة على ختم القرآن.

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يختم القرآن في شهر رمضان، وكذلك صحابته رضوان الله عليهم، وكان الكل يجتهد في هذا الشهر، ويختم القرآن تيمناً برسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكذلك التابعين والسلف الصالح من هذه الأمة، فقد كان منهم من يختم القرآن أكثر من ستين ختمة في هذا الشهر المبارك ، كل منهم على قدر استطاعته.

ما هو فضل ختم القرآن في شهر رمضان؟

من ختم القرآن الكريم تلاوة فله بكل حرف منه حسنة، فروى الترمذي عن ابن مسعود رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول (الم) حرف؛ ولكن "ألف" حرف و"لام" حرف و"ميم" حرف."

وأخرج الترمذي وأبو داود وأحمد عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال" : يُقَالُ لِصَاحِبِ الْقُرْآنِ اقْرَأْ وَارْتَقِ وَرَتّلْ كَمَا كُنْتَ تُرَتّلُ في الدّنْيَا فإِنّ مَنْزِلَتكَ عِنْدَ آخِرِ آيةٍ تَقْرَؤُهَا.

احرصي أختي على قراءة وختم القرآن في هذا الشهر المبارك عسى الله أن يجعل القرآن شاهداً لنا على عبادته وحسن طاعته إنه نعم المولى ونعم النصير.







عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016