recent

جديد المواضيع

recent

5 خطوات مهمة يجب اتباعها لاستعادة صحتك ورشاقتك بعد الولادة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم 
5 خطوات مهمة يجب اتباعها لاستعادة صحتك ورشاقتك بعد الولادة 

5 خطوات مهمة يجب اتباعها لاستعادة صحتك ورشاقتك بعد الولادة

تمر كل امرأة بتحولات كبيرة أثناء حملها على المستوى الجسدي والعاطفي. مشاق إنجاب الأطفال يترك الأم في صحة واهية. مع ذلك يجب على الأم الجديدة محاولة البقاء بصحة جيدة بعد إنجاب الأطفال حتى تتمكن من رعايتهم واستعادة لياقتها في نفس الوقت. ومن أجل استعادة قوتك بعد الولادة اليك هذه النصائح.


1-اتباع نظام غذائي مغذي

الرضاعة الطبيعية تتطلب دوماً نظاما غذائيا يتكون من مكونات متوازنة وخاصة مع تعدد مرات الرضاعة على مدار اليوم. ودوماً ما ينصح الأطباء في هذه المرحلة بنظام غذائي غني بالبروتين والطاقة جنبا إلى جنب مع المكملات الغذائية التي يحددها الطبيب.

2-ممارسة بعض الأنشطة الحركية

ممارسة الرياضات الصعبة وجداول الأعمال المنزلية المزدحمة ضارة تماما لصحتك إذا كنت أم جديدة. فجسمك ليس في وضع يمكنه من تحمل الضغط. يمكنك ممارسة بعض التمارين الخفيفة او التجول في أرجاء المنزل فقط. احرصي أيضاً على طلب المساعدة عندما تحتاجين الى رفع شيء ثقيل او مهام تتطلب الوقوف لفترات طويلة.

3-المتابعة الدورية مع الطبيب

جسم المرأة يحتاج الى فترة طويلة واستمرارية تناول بعض الادوية والمكملات الغذائية للرجوع للحالة الطبيعية مرة أخرى. الأمر يتطلب بعض الوقت ليعتاد الجسم وظائفه الجديدة وتغير نمط الحياة ولهذا السبب عليك زيارة الطبيب بانتظام في الأوقات المحددة للتمتع بصحة جيدة.

4-تنظيم مواعيد الرضاعة الطبيعية

بما أن الأطفال لديهم موهبة في الاستيقاظ في منتصف الليل أو فقط عندما تقرر الأم المتعبة النوم قليلاً، فيجب على كل أم جديدة محاولة بناء جدول زمني ثابت الارضاع الطفل. كما يمكن تحفيز إنتاج الحليب وتهدئة آلام احتقان الثدي من خلال استخدام الكمادات الساخنة وارتداء ملابس فضفاضة ومريحة.

5-التعامل بحكمة مع التغيرات النفسية

الى جانب التغيرات الجسدية الهائلة، تجد الأم الجديدة نفسها غارقة في عواطف متغيرة ومفاجئة طوال الوقت. وكثير من هذه المشاعر يكون سلبيا ومحبطا ما قد يربك الأم ويسبب لها الانزعاج. لذلك يجب ان تتعرفي انت وزوجك على التغيرات النفسية التي قد تمرين بها بعد الولادة حتى تكونان على استعداد لمواجهاتها وطلب المشورة الطبية إذا استدعى الأمر.

عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016