recent

جديد المواضيع

recent

10 أطعمة غنية بحمض الفوليك للمرأة الحامل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم 
10 أطعمة غنية بحمض الفوليك للمرأة الحامل

 10 أطعمة غنية بحمض الفوليك للمرأة الحامل

سواء اكنت حاملا أو تستعدين للحمل، احرصي على الاكثار من تناول حمض الفوليك لتجنب حدوث تشوهات عند الجنين. 
إليك افضل 10 أطعمة تمدك بالكميات اللازمة من حمض الفوليك خلال النظام 
الغذائي

1- العدس

العدس من أكثر الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، ويمكنك ادراجه ضمن النظام الغذائي الخاص بك حيث يقدم ½ كوب من العدس المطهو حوالى 180 ميكروجرام من الفولات، وهو تقريبا 50% من الاحتياج اليومي للجسم. كما أن العدس غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة خلال فترة الحمل كالحديد، والألياف الغذائية، والكربوهيدرات سريعة الحرق.
2- الخضروات الورقية


تحتوي الخضروات الورقية الخضراء على كميات كبيرة من الفيتامينات والفولات. والسبانخ الطازجة على رأس الخضروات الورقية الغنية بالفولات، فالكمية التي تقدر بـ 2 كوب من السبانخ المطهو تؤمن حوالى 218 ميكروجرام من الفولات. أما الكرنب واللفت وغيرها من الخضروات الورقية فتقدم حوالى 50 الى 90 ميكروجرام لكمية ½ كوب.

3- الفواكه الحمضية

ثمرة كبيرة من البرتقال تحتوي على 55 ميكروجرام من حمض الفوليك، مما يجعلها من الخيارات المثالية خلال فترة الحمل. كما يحتوي كوب من عصير البرتقال على 74 ميكروجرام من حمض الفوليك.

4- الهليون

كوب من الهليون يحتوي على 79 ميكروجرام من الفوليك. يمكن تناول الهليون المطهو على البخار كطبق جانبي خلال فترة الحمل.

5- الفاصوليا الحمراء

الفاصوليا الحمراء من أفضل الأطعمة التي يمكن إضافتها للعديد من وصفات الطبخ. ½ كوب من الفاصوليا المطهوة يحتوي على 115 ميكروجرام من الفولات. يمكنك شراء الفاصوليا الجافة ونقعها لفترة قبل الطبخ، كما تتوافر أيضا الفاصوليا المعلبة التي تحتوي على نفس الكمية من الفولات.

6- البروكلي

البروكلي يعزز المحتوى الغذائي من الفولات، فالكوب الواحد من البروكلي يحتوي على 104 ميكروجرام من الفولات، اي حوالى ربع كمية الاحتياج اليومي للجسم. والبروكولي مصدر ممتاز للفيتامين C، والبيتا كاروتين. كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والكالسيوم والحديد.

7- الخبز والحبوب المعالجة

الأطعمة المصنعة من الحبوب الغنية بحمض الفوليك (يضاف لها المزيد من حمض الفوليك بعد عملية التصنيع). فعلى سبيل المثال، المعكرونة المصنعة من الحبوب الكاملة تحتوي على 100 ميكروجرام من حمض الفوليك، وشريحة من الخبز الغني تحتوي على 60 ميكروجرام.

8- بذور دوار الشمس

حفنة من بذور دوار الشمس تحتوي على 82 ميكروجرام من حمض الفوليك. ينصح بتناول بذور دوار الشمس (اللب السوري) كسناك خفيف خلال فترة الحمل. وهي أيضا مصدر ممتاز للحديد والكالسيوم.

9- الأفوكادو

الأفوكادو من الأطعمة الممتازة خلال فترة الحمل أو الاستعداد للحمل. كوب واحد من شرائح الأفوكادو يحتوي على 90 ميكروجرام من الفولات. أيضا، الأفوكادو غني بالأوميجا 3، وهي واحدة من الدهون الصحية المفيدة لقلب الأم ونمو الدماغ لدى الجنين.

10- عصير الطماطم

عصير الطماطم يحتوي على نسبة سكريات أقل، ونسبة عالية من حمض الفوليك. الكوب الواحد من عصير الطماطم يحتوي على 48 ميكروجرام من الفولات. كما يحتوي أيضا على الحديد والفيتامين C.


عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016