recent

جديد المواضيع

recent

نصائح دكتور أوز لأطعمة تساعد على فقدان الوزن



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موقع أم سيرين لكل مايهم السيدة العربية يقدم نصائح دكتور أوز لأطعمة تساعد على فقدان الوزن


نصائح دكتور أوز لأطعمة تساعد على فقدان الوزن

يعتمد فقدان الوزن على العديد من العوامل مثل ممارسة التمارين الرياضية، الالتزام بنظام غذائي صحي والعمل على تحفيز عملية الهضم. إلى ذلك إنّ تناول أنواع معينة من الأطعمة قد يساعد على فقدان الوزن، تنحيف الخصر وتحفيز عملية التمثيل الغذائي. نتعرف سوياً إلى أهمّ هذه الأطعمة بناءً على نصائح موجّهة من الطبيب العالمي الشهير دكتور أوز DR.OZ.

الفاصوليا

الفاصوليا تحفّز حرق الدهون في الجسم بصورة كبيرة. كما أنها تمنح الشعور بالشبع والامتلاء مع احتوائها على نسبة عالية من النشا المقاوم للامتصاص. مما يعني عدم امتصاص الجسم لمعظم السعرات الحرارية الموجودة فيه. كما أنها تقلل من نسبة السكر في الدم، وتعمل على خلق أحماض دهنية تسمّى بوتيرات، وهي تقوم بحرق الدهون بشكل أسرع.

الصنوبر

تناول الصنوبر يومياً يعمل على تحفيز عمل الهرمونات المسؤولة عن اعطاء الإحساس بالشبع. كما أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين مما يضاعف من قيمته الغذائية.

الشمر

يمكنك التغلب على إحساس الجوع في الصباح بشرب شاي الشمر قبل النوم. الشمر معروف أيضاً بخواصه المطهّرة للسميّات. كما أنه يقوّي الهضم، يسهّل امتصاص المواد الغذائية، ويحدّ من تخزين الدهون في الجسم.

عيش الغراب

يتميّز عيش الغراب بنكهة مقاربة لنكهة اللحوم مع نسبة عالية من البروتين بالإضافة الى الألياف الغذائية الطبيعية. يمكنك استبدال جزء من اللحوم في أطباقك بكمية مماثلة من المشروم (عيش الغراب).

التفاح

يعتبر التفاح وجبة خفيفة مثالية قبل العشاء. البكتين وهو نوع الألياف القابلة للذوبان الموجود في التفاح يقلّل من امتصاص السكر والسعرات الحرارية في الدم بعد تناول الطعام. لذلك فهو مناسب للوقاية من مرض السكر من النوع الثاني. البكتين أيضاً يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم التي تؤدي إلى زيادة تخزين الدهون. كما يوفر إحساسًا بالشبع يمتدّ لمدة تصل إلى ساعتين.

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة وهي تعتبر مصدرًا جيدًا للطاقة. كما أنه يعطي إحساسًا بالشبع لفترات طويلة.

الفلفل الحرّيف

مادة الكابسيثين الموجودة في الفلفل الحرّيف تعمل على تقليل الشهية. كما أن تناول الفلفل الحارّ يرفع درجة حرارة الجسم ممّا يعني حرق أكبر للسعرات الحرارية.

الخلّ

الخلّ يبطئ امتصاص الكربوهيدرات ويمنع الزيادة المفاجئة في نسبة السكر في الدم. كما يبطئ مرور الطعام من خلال المعدة، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

القرفة

القرفة تبطئ مرور الطعام من خلال المعدة. كما أنها تقلل مستويات السكر في الدم عن طريق تحفيز أيض الجلوكوز. يمكنك استخدام القرفة كمشروبٍ ساخن أو اضافتها كنوع من أنواع التوابل في وصفاتك.

الشاي الأخضر

شرب الشاي الأخضر بين الوجبات يؤدي إلى الشعور بالشبع. والشاي الأخضر يزيد من الهرمون المسؤول عن الإحساس بالشبع. شرب الشاي الأخضر يوميًا له فوائد على المدى الطويل كذلك. ويمكن أن يساعد على منع تخزين الدهون الزائدة.

بذور القرع العسلي

بذور القرع العسلي غنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية، وقد ثبت أن هذه البذور تقللّ قدرة الجسم على تخزين الدهون. كما تحتوي على نسبة عالية من البروتين والمغنيسيوم التي تساعد على تقوية العضلات. حاولي تناول 1 كوب من بذور القرع العسلي بضع مرات في الأسبوع إمّا عن طريق تحميصها وتناولها كاللبّ أو برشها على وجبات الطعام.

العدس الأحمر

أو كما يعرف في العالم العربي بالعدس الأصفر. يحتوي العدس على كمية كبيرة من البروتين النباتي والألياف الغذائية وكلاهما يعطيان إحساسًا بالشبع لفترات طويلة.

البطّيخ

أثبتت الدراسات أنّ تناول الفواكه الغنية بالماء يساعد على فقدان الوزن. كما أن البطيخ غنيٌّ بمضادات الأكسدة والفيتامين A,C ممّا يعمل على تقوية جهاز المناعة.

إدراج الأطعمة السابقة في نظامك الغذائي قد يساعدك على فقدان الوزن. لكن يجب أن يصاحب هذا تغيير في نمط الحياة بأكمله الى نمط أكثر صحية.



عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016