recent

جديد المواضيع

recent

7نصائح من الدكتور أوز لتبدين أصغر ب 10سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم 7 نصائح من الدكتور أوز لتبدين أصغر ب 10سنوات


7نصائح من الدكتور أوز لتبدين أصغر ب 10 سنوات
 "دكتور أوز" زودنا بـ 7 نصائح، تساعد في المحافظة على الشباب، وكسب عشر سنوات، عن طريق إجراء بعض التغييرات الصغيرة في الروتين اليومي، لضمان بشرة فتية دون اللجوء إلى الجراحات التجميلية، أو على الأقل تأخيرها ما أمكن.

1- أكل البيض: فهوغني بمادة "البرولين"، وهي المادة الخاصة التي تساعد في بناء الكولاجين في الجلد. استبدلوا أكل الكعك والكيك بالبيض في الصباح، لأنه أمر يساعد على نفخ الجلد ومنع الترهل. وجبة الفطور الغنية بالبروتين، يمكن أن تساعد أيضا في تقليل كمية الأكل على مدار اليوم.

2- احجبوا الشمس: حيث أن التعرض المباشر للشمس، ما بين عشرة إلى خمسة عشر دقيقة، دون حاجز كالثياب أمر جيد للعظام، ولكن إن تجاوزت المدة ذلك يمكن أن يكون الأمر كارثياً بالنسبة للجلد. لذلك ينصح الأطباء بوضع واقٍ للشمس بدرجة ثلاثين SPF ، كحد أدنى، لحماية الوجه والمناطق المكشوفة المعرضة للشمس المباشرة. بالنسبة للسيدات فإن استخدام كريمات الأساس التي تحوي حماية من الشمس أمر مهم وحيوي لحماية البشرة.

3- تحسين وضع الوسادة: هل تعلمون أن وضع الوسادة السليم يمكن أن يساعد في إطالة وقت النوم، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الصحة، حيث نشعر براحة أكبر. فمن يعتاد النوم على معدته، عليه أن يجرب وضع وسادة تحت الحوض، أما الذين ينامون على جانبهم، فإن الوسادة بين الساقين هي الحل، ومن ينامون على ظهورهم، عليهم تجربة الوسادة تحت الركبتين.

4- الاستعانة بالـ "أها": AHA وهو ألفا حمض الهيدروكسيل، وهي الأحماض الطبيعية التي يمكن أن تساعد على إذابة الخلايا الميتة، والأوساخ من الجلد. ينصح الدكتور أوز باستخدام غسول وجه، مع مطهر يحوي على الـ"أها" كل ليلة، ليكون هذا الإجراء بمثابة تقشير كيميائي، يظهر الطبقات الجديدة من البشرة، فتظهر أصغر سناً، وتساعد الجلد على استيعاب مستحضرات العناية بشكل أفضل.

5- عليك بالسمك: "الأوميغا 3" من الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمك، من شأنها ان تسهم في صحة الشعر والجلد. ثلاث حصص في الأسبوع من الأسماك الدهنية، تعزز نمو الشعر، وتساعد على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. كما أن تناول المكملات الغذائية بجرعة 600 ملغ يومياً مع الطعام، من شأنها تحقيق أقصى قدر من الفوائد.

6- الترطيب المكثف : ترطيب الوجه والرقبة مرتين يومياً بعد غسل الوجه، واختيار منتج غني بمادة السيراميد، يساعد في التقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إضافة إلى تناول المكملات الغنية بالـ"فيتو سيرامايد" يومياً، يحافظ على الجلد ويجعله ممتلئ الشكل ورطب.

7- وصفة القوس قزح في الطعام: ملء نصف طبق الطعام بالخضار الملونة في كل وجبة، واسمحوا للمواد المضادة للأكسدة بعمل سحرها. اضيفوا الفلفل الأصفر إلى خلطة خضار المعكرونة والنودلز، والبروكلي الى صحن السلطة، والطماطم للعجة فتحارب بذلك مسببات الشيخوخة.

عن الكاتب

om sirine om sirine

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع أم سيرين

2016